NORTH PULSE NETWORK NPN

درعا… قياديون في “فصائل المعارضة” يرفضون اللقاء مع حكومة دمشق خارج مدينة جاسم

نورث بالس

رفض قياديون سابقون في “فصائل المعارضة”، في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي التوجه إلى مدينة درعا من أجل التفاوض مع قوات حكومة دمشق، مطالبين حصر التفاوض في مدينة جاسم.

وقال أحد قياديي مدينة جاسم لموقع إخباري، إن قياديي المدينة رفضوا، الجمعة 2 من أيلول، مطلب ذهابهم إلى درعا من قبل رئيس فرع “الأمن العسكري” بدرعا، لؤي العلي.

وأوضح القيادي أن الأسباب تتعلق بعدم ثقة القياديين بالأفرع الأمنية، خاصة بعد حادثة اغتيال القيادي خلدون الزعبي منذ حوالي أسبوع تقريبًا، خلال عودته من لقاء جمعه مع رئيس الفرع لؤي العلي.

وأضاف أن التفاوض في مدينة جاسم يعطي قياديي المدينة قوة في التفاوض، لافتًا إلى أنهم اتخذوا قرار حصر التفاوض في جاسم منذ فترة.

وفي 26 من آب الماضي، قتل القيادي السابق في “فصائل المعارضة”، خلدون الزعبي، وأصيب آخر في كمين نصبه مجهولون بعد لقاء جمع القياديين برئيس فرع “الأمن العسكري” في درعا، لؤي العلي.

وقال موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي، إن استهداف الزعبي جاء بعد اجتماع أمني جمعه بالعميد لؤي العلي بمدينة درعا، للتفاوض بشأن المنطقة الغربية من درعا، والتحقق من استكمال بنود الاتفاق السابق.

ودفعت قوات النظام في الأول من أيلول الحالي، تعزيزات عسكرية لمحيط مدينة جاسم استقرت غربي المدينة في رسالة اعتبرها قيادي سابق وسيلة ضغط على الحاضنة الشعبية في المدينة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.