NORTH PULSE NETWORK NPN

الميليشيات الموالية لإيران تعيد انتشارها في ريف دير الزور

نورث بالس

بدأت الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية تبديل مواقعها، ونقلت عتادها العسكري إلى أماكن أخرى، في ظل التحليق المتواصل للطائرات المسيرة التابعة للتحالف الدولي في سماء منطقة دير الزور، وخوفا من استهداف مواقعها.

ونقلت الميليشيات منصات الصواريخ التي نصبتها قرب مدرسة “عبد المنعم رياض” في مدينة الميادين، باتجاه محطة ضخ النفط الثانية جنوب محافظة دير الزور.

كما نقلت الميليشيات الموالية لإيران، مدافع ميدانية إلى مواقع جنوب غرب محافظة دير الزور، وبلغ عددها 10 مدافع ثقيلة، مع طواقمها ومدربين للطبوغرافيا والتعامل مع الإحداثيات من الجنسية اللبنانية.

وفي 31 آب الفائت، زار قيادي عسكري في ميليشيا “حزب الله” اللبناني مدينة الميادين بريف دير الزور، واجتمع القيادي المعروف بـ”حاج سجاد” مع قادة الميليشيات الموالية لإيران، وأمرهم بتشكيل خلايا في منطقة شرقي الفرات تعمل لصالح الميليشيات الإيرانية، من أجل شن هجمات على القواعد الأمريكية واستخدام طائرات “درون” انتحارية من مسافات قريبة من القواعد المراد استهدافها لضمان عدم رصدها من قبل الدفاعات الأرضية.

وطلبت قوات التحالف الدولي من الاستخبارات العاملة معها في سورية، معلومات استخباراتية عن مواقع انتشار “الحرس الثوري” الإيراني وميليشياته، بعد نصب منصات إطلاق صواريخ تابعة للميليشيات الإيرانية والموالية لها، على ضفة نهر الفرات وفي منطقة الميادين وصولا إلى البوكمال عند الحدود السورية-العراقية، حسب المرصد السوري .

وأجرت قوات التحالف الدولي وبمشاركة قسد تدريبات عسكرية، بالقرب من قاعدة حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشرقي، بمشاركة طائرات حربية.

ويأتي ذلك، بعد نصب ميليشيا “فاطميون” الأفغانية منصات صواريخ بالجهة المقابلة لحقل كونيكو.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.