NORTH PULSE NETWORK NPN

فشل مفاوضات مدينة جاسم بدرعا

نورث بالس

فشل المجتمعين في ريف درعا الشمالي من التوصل لأي اتفاق مع قوات حكومة دمشق، خلال الاجتماع الذي عُقد ظهر اليوم، الأربعاء في المركز الثقافي بالمدينة.

وعُقد في مدينة جاسم، بريف درعا الشمالي، اجتماع ضم رئيس فرع “الأمن العسكري” ومحافظ درعا، مع وجهاء وقياديين سابقين بفصائل المعارضة، للتفاوض بشأن آخر التطورات في المدينة.

وحسب مصادر طالبت حكومة دمشق من وجهاء وقياديين في جاسم إخراج الغرباء من المدينة، “وكان رد الوجهاء على هذه المطالب، بأنه لا علم لهم بوجود أي غرباء، وأن على النظام الدخول وإخراج من يقول إنهم غرباء بنفسه”.

وأكدت شبكة محلية تنقل إخبار تلك المنطقة، أن المفاوضات في جاسم انتهت دون التوصل لاتفاق، حيث سبق أن رفض قياديون في مدينة جاسم، في 2 من أيلول الحالي، التوجه إلى مدينة درعا للتفاوض مع “اللجنة الأمنية”، وأصروا على التفاوض في مدينة جاسم.

وكانت دمشق دفعت في الأول من أيلول الحالي، بتعزيزات عسكرية لمحيط مدينة جاسم، استقرت غربي المدينة، في رسالة وسيلة ضغط على الحاضنة الشعبية في المدينة.

وتتدعي حكومة دمشق بوجود خلايا لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة جاسم، الأمر الذي ينفيه قياديون محليون.

وللتحقيق بمزاعم النظام بشأن وجود خلايا من تنظيم “الدولة” في مدينة جاسم، زار، في نيسان 2021، وفد من “الشرطة العسكرية” الروسية المدينة، وتجولوا في شوارعها.

وسبق أن أغلقت قوات حكومة دمشق، في تموز الماضي، طرقًا زراعية بسواتر ترابية في محيط جاسم، تمهيدًا لمفاوضات فيها، كما عززت من وجودها العسكري ببعض النقاط العسكرية بمحيط المدينة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.