NORTH PULSE NETWORK NPN

ميليشيا “حزب الله” اللبناني تنقل أسلحة متطورة باتجاه منطقة القلمون

نورث بالس

نقلت ميليشيا “حزب الله” اللبناني أسلحة متطورة من أحد مستودعاتها الواقع قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي باتجاه منطقة القلمون بعد الضربات الإسرائيلية.

وأضاف أن العملية بدأت مساء الخميس واستمرت لساعات متواصلة، ونقلت الميليشيا أسلحة متنوعة ومتطورة من أحد مستودعاتها في منطقة الكسوة، على خلفية الضربات الأخيرة.

وبدأت العملية عبر نقل الصواريخ والأسلحة المتطورة والمواد الأولية التي تستخدم في صناعة وتطوير الأسلحة الموجودة في المستودع عبر ثلاث شاحنات “أنتر” كبيرة وأبقت الأسلحة المتوسطة والفردية والمعدات العسكرية داخل المستودع .

وجاءت عملية الإخلاء تحت إشراف قياديين اثنين من الميليشيا يحملون الجنسية اللبنانية، وهما من المسؤولين في الميليشيا بالمنطقة.

وسبق أن نقلت حكومة دمشق معدات عسكرية من مطار حلب الدولي إلى قرب مطار المزة العسكري، عقب الضربات الإسرائيلية، وسط استنفار عسكري أثناء وصولها وحتى الانتهاء.

وشملت التعزيزات احتوت أكثر من 10 سيارات عسكرية “دفع رباعي”، محملة بالعناصر وبينهم خبراء ومهندسون، بالإضافة إلى 4 سيارات شحن محملة بمواد عسكرية ولوجستية ومعدات حربية وصلت منطقة مطار المزة.

يشار إلى أن إسرائيل استهدفت الثلاثاء الماضي بصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية، مطار حلب الدولي، أدت إلى خروجه عن الخدمة، وصواريخ أخرى استهدفت اللاذقية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.