NORTH PULSE NETWORK NPN

ما هي رسالة تركيا لـ “لالتفاف” عبر تأخر الرواتب؟

نورث بالس

كشف موقع إخباري، عن تأخر صرف رواتب أعضاء ما يسمى بـ “الائتلاف الوطني السوري المعارض”، الذي يتخذ تركيا مقراً له، للمرة الثانية في خلال شهرين، بعدما كانت تصل مطلع كل شهر.

وقال الموقع في تقرير، إن تأخر الرواتب الذي أثار قلق وتوتر أعضاء “الائتلاف”، انعكس على جلسة أعمال الهيئة السياسية، التي انعقدت يوم الخميس الماضي.

وأضاف الموقع في تقرير، أن مصاريف الائتلاف ورواتب أعضائه تُدفع “هبة” من دولة قطر، إلا أنها تمر عبر الأقنية التركية الرسمية.

وأكد التقرير أن التوجهات التركية حيال الملف السوري، والاستعداد للتطبيع مع حكومة دمشق، أثار المخاوف من أن يكون ذلك رسالة للمعارضة السورية بتغير التعاطي التركي معها.

ونقل التقرير عن مصادر في “المعارضة” (لم يسمها)، أن أنقرة غير راضية عن أداء “الائتلاف” ورئيسه سالم المسلط، خاصة بعدما نفى تصريحات منسوبة له في صحيفة “يني شفق”، قال فيها إن “المعارضة” تقبل بحكومة تشاركية في سوريا، دون أن يتطرق لهيئة الحكم الانتقالي، واتهم المتظاهرين في شمال سوريا بأنهم “محرضون”.

وأشارت المصادر إلى أن أنقرة ترى أن الإئتلاف فشل في إقناع الشارع المعارض بالمقاربة التركية الجديدة حول سوريا، ما جعلها تتساءل عن مدى نجاعة استمرار الاعتماد عليه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.