NORTH PULSE NETWORK NPN

صحة حكومة دمشق تسجل 15 إصابة بالكوليرا في حلب

نورث بالس

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة دمشق تسجيل 15 حالة إصابة بالكوليرا في حلب، ويأتي ذلك بعد أن أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل عدة إصابات بالمرض في الرقة والريف الغربي لدير الزور.

قالت وزارة الصحة التابعة لحكومة دمشق في بيان لها أنه “تم رصد حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في حلب لطفل عمره 9 سنوات يعاني أعراض إسهال حاد مترافق بإقياء متكرر”، مضيفاً أنه وبعد إجراء التحليل اللازم “جاءت النتيجة إيجابية”.

وتابع البيان “في الفترة ذاتها تم تسجيل زيادة قبولات في أعداد المراجعين بشكوى اضطرابات هضمية في مشافي حلب وبعد إجراء التحليل لعدد من الحالات المشتبهة جاءت بعض النتائج إيجابية فتم على الفور اتخاذ الإجراءات المناسبة العلاجية والوقائية”.

ووفق البيان تكون حصيلة العينات والتحاليل التي ثبتت إيجابيتها “15 حالة إيجابية قيد العلاج في المشفى كما تم إثبات عينة إيجابية واحدة من الصرف الصحي وأخرى من معمل لصنع مكعبات الثلج حيث تم إغلاقه على الفور”.

وكانت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قد أعلنت أمس السبت عن تسجيل عدّة إصابات بمرض الكوليرا في الرقة والريف الغربي لدير الزور، وأكدت تسجيل ثلاث وفيات بهذا المرض.

وأكد الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا جوان مصطفى أن الوضع الحالي تحت سيطرة هيئة الصحة والتي اتخذت التدابير الوقائية اللازمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.