NORTH PULSE NETWORK NPN

“محلج القطن” في الحسكة استلم 200 طن من القطن

نورث بالس

استلمت الإدارة الذاتية في مركز “محلج القطن” بمدينة الحسكة 200 طن من القطن منذ افتتاح المركز الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 150 ألف طن.

وبدأت شركة تطوير المجتمع الزراعي في الحسكة باستلام مادة القطن من المزارعين، عقب تحديد الإدارة الذاتية تسعيرة شراء القطن في الـ 4 من أيلول الجاري بـ 4300 ل.س للكيلو غرام الواحد.

وخصصت الإدارة الذاتية مركز “محلج القطن” في مدينة الحسكة كمركز وحيد ورئيس لاستلام القطن من المزارعين ضمن مقاطعة الحسكة، ومركز السبعة كيلو في ريف دير الزور الشمالي كمركز لمزارعي دير الزور، ومركز الرقة لاستلام القطن من مزارعي منطقة الفرات.

وتستلم شركة تطوير المجتمع الزراعي القطن من المزارعين في مركز محلج القطن بالحسكة وفق آلية استلام تسهل على المزارع تسليم محصوله، دون أن يواجه أي معوقات، متمثلة في أخذ شهادة منشأ من مراكز الإرشاد الزراعي في منطقته، بالإضافة إلى صورة عن بطاقته الشخصية.

وتتم عملية استلام محصول القطن من المزارعين بعد الاطلاع على وزن الكمية، وفحص العينات من قبل الخبراء في مركز الاستلام، إذ يختلف السعر باختلاف “الجودة والرطوبة والنظافة”.

وترفض شركة تطوير المجتمع الزراعي استلام القطن الذي تتجاوز نسبة الرطوبة فيه الـ 23 بالمئة، بينما تتساهل في استلام الأقطان التي تصل فيها نسبة الرطوبة بين الـ 10 والـ 23 بالمئة، فيما تخصم نسبة مئوية من السعر بشكل تقديري، إذا زادت نسبة الأوساخ عن الـ 10 في المئة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.