NORTH PULSE NETWORK NPN

تنظيم داعش يتبنى عمليتين ضد قسد في در الزور

نورث بالس

تبنى تنظيم داعش الإرهابي، هجومين استهدفا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في محافظة دير الزور شرقي سوريا، خلال الشهر الجاري.

وقالت جريدة “النبأ” الناطقة باسم التنظيم، إن عناصر التنظيم نفذوا عمليتين في محافظة دير الزور، خلال الفترة بين 8 و14 من الشهر الحالي، ما أسفر عن فقدان 7 مقاتلين من قسد.

وذكرت وكالة التنظيم في بيان منفصل، أن عناصر تنظيم داعش الإرهابي استهدفوا بالأسلحة الرشاشة أمس، صهريج مياه بمنطقة الزر في دير الزور، ما أسفر عن فقدان مقاتل من قسد وإصابة آخر.

وكان تنظيم داعش أعلن الاثنين الماضي، مسؤوليته عن مقتل 6 مقاتلين من قسد بعد أسرهم في محافظة دير الزور، رداً على حملة أمنية موسعة شنتها قسد ضد خلايا التنظيم في مخيم “الهول” شرقي الحسكة.

ومنذ مطلع العام الحالي، تبنى تنظيم داعش أكثر من 120 عملية استهداف مقاتلي قسد، غالبيتها في دير الزور، إضافة إلى هجمات استهدفت قوات حكومة دمشق وميليشياته في البادية السورية.

وتزامنت عمليات التنظيم الأخيرة، مع إصدار صوتي للمتحدث الرسمي باسم داعش، أبو عمر المهاجر، وجه فيها رسائل لجهات عديدة، بينها الفصائل الموالية لتركيا و”القاعدة”، مطالباً بدعم التنظيم في سوريا والعراق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.