NORTH PULSE NETWORK NPN

اعتقال قاصر من قبل الجندرمة التركية واختطاف مواطنين آخرين بريف عفرين

نورث بالس

وفي سياق الاعتقال أفادت مصادر محلية بأن عناصر الجندرمة التركية اقدموا منذ قرابة أسبوع على اعتقال شاب قاصر من أهالي ناحية معبطلي بريف عفرين أثناء محاولته عبور الحدود التركية السورية .

و بحسب المصدر فأن المعتقل يدعى ” علي صالح” يبلغ من العمر 15 عاماً من أهالي ناحية معبطلي بريف عفرين، وتم تسليمه إلى فرع مكافحة الإرهاب و تم اقتياده إلى جهة مجهولة ولايزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وفي سياق متصل داهم عناصر فصيل “فيلق الشام” الموالي لتركيا والمسيطرين على قرية برج حيدر – ناحية شيراوا منزل الشاب باسل محمد علي 25 عاما، يوم الإثنين بتاريخ 12 9 2022 ، وقاموا بخطفه دون توجيه أية إتهامات له ، هذا و قد تم إقتياده إلى المقر الأمني للفصيل الكائن في قرية إيسكا .

وفي نفس السياق في ناحية ماباتا/معبطلي فقد أقدم مسلحو فصيل “الحمزات” الموالي لتركيا يوم الثلاثاء تاريخ 13 9 2022 على اختطاف عددا من المواطنين بينهم مسنين التالية أسمائهم :

5 _ أحمد بطال 90 عاماً

6 _ حنان عكيلو 80 عاماً

7 _ عزت بكر علي 70 عاماً

8 _ صباح قليج زوجة محمد خليق 65 عاماً

9 _ كولين بكر علي 50 عاما

10 _ محمد خليق الله الملقب حلبي 70 عاماً

11 _ محمد بكر 65 عاماً

12 _ مصطفى ستو 35 عاماً

يذكر بأنه في الآونة الأخيرة ارتفع معدل خطف والاعتقال للمواطنين الراغبين في الخروج من المدينة , وتشهد المدينة موجة نزوح كبيرة باتجاه البلدان الاوربية في ظل الممارسات التي ترتكب بحقهم من قبل الفصائل والسلطات التركية.

وفي سياق آخر قطع مسلحو الفصائل الموالية لتركيا بقطع أشجار الرمان في قرية باصوفان بناحية شيراوا العائدة للمواطن “محمد بركات سلمو” من أهالي قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين.

ونقلوا الأشجار التي تم قطعها و تحطيبها إلى مقر الفصيل في القرية بهدف بيعها و الاتجار بها , يذكر بأن الاتجار بالحطب أصبحت تجارة رائجة لدى معظم قيادي ومسلحي الفصائل الموالية لأنقرة في عفرين .

 

المصدر ــ منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.