NORTH PULSE NETWORK NPN

مركز توثيقي: سقوط 95 ضحية نتيجة هجمات القوات التركية على المدن في شمال سوريا

نورث بالس

قال مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، أن عدد الخروقات من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها منذ بداية العام الحالي تجاوزت أكثر من 379 مرة.

وسببت تلك الخروقات سقوط أكثر من 95 شخصاً بينهم 9 نساء و15 طفلا، وإصابة أكثر من 510 آخرين، كما تسببت بأضرار مختلفة في الأحياء السكنية والأراضي الزراعية، إضافة إلى استهداف أكثر من 37 منشأة خدمية.

وكشفت مركز توثيق الانتهاكات أنّ تركيا نفذت 61 هجوماً بالطائرات المسيرة في مناطق قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في شمال وشرق سوريا، منذ بداية العام الحال، وقتل ما لا يقل عن 46 شخصاً بينهم 6 أطفال وأصيب العشرات.

ولفت المركز أنه “على الضامنين (الأمريكي والروسي) إلى جانب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية اتخاذ موقف واضح وحازم من تلك الانتهاكات المستمرة، والعمل على إيقاف الهجمات المتعمدة ضد المدنيين في شمال شرق سوريا، وريف حلب والتي سببت سقوط المزيد من الضحايا المدنيين وحرمت آلاف المدنيين من العودة إلى مدنهم وقراهم والتي من شأنها تخفيف الضغط الهائل على المخيمات”.

وأوضح إنّ الاستمرار في التصريحات الصحفية وبيانات الإدانة “لم يعد كافياً” أمام الهجمات المستمرة واستمرار سقوط الضحايا وتضرر مصالح الناس وفقدانهم الأمن وتعطل عن العمل والتعليم.

وكان التقرير الذي أعده مركز توثيق الانتهاكات قد أشار إلى أنّ القوات التركية شنت أكثر من 379 هجوماً جوياً ومدفعياً أدى إلى مقتل 95 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 510 آخرين.

وتضمن التقرير أيضاً تفاصيل الهجمات التي استهدفت ريف الرقة الشمالي وريف الحسكة الغربي وريف حلب الشرقي والمدن السورية (تل تمر، تل رفعت، منبج، كوباني بلدة عين عيسى، تل تمر) شاركت في تلك الهجمات طائرات مسيرة والمدفعية والقصف الصاروخي إضافة لاستهدف اللاجئين السوريين عبر الحدود والمزارعين الذين تقع أراضيهم قرب الجدار الحدودي الذي شيدته تركيا.

وتمّ توقيع اتفاقيتين الأولى بين تركيا والولايات المتحدة 17 أكتوبر 2019، والثانية بين تركيا وروسيا 30 أكتوبر 2019، تضمن إقرار تركيا بوقف إطلاق النار وهدنة دائمة دون أن تلتزم بها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.