NORTH PULSE NETWORK NPN

ارتفاع يومي بالأسعار تشهدها مناطق حكومة دمشق

نورث بالس

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، محمد الحلاق، إن ارتفاع الأسعار اليومي في مناطق سيطرة حكومة دمشق، يرجع إلى قلة توفر المواد وانعدام التنافسية، معتبراً أنه لا يمكن حل المشكلة ما لم يتم الاتفاق على استراتيجية وطنية مشتركة.

وأشار الحلاق إلى أن مؤسسات دمشق تعزف على الوتر الذي يناسبها وتعمل وفق أولوياتها من دون الأخذ بعين الاعتبار البوصلة الرئيسية، وهي المستهلك، معتبراً أن قرار رفع سعر صرف الدولار يجب ألا يؤثر على الأسعار بأكثر من 3%.

ولفت الحلاق إلى أن الكثير من التجار والمستوردين عزفوا عن الاستيراد، بسبب صعوبات التمويل ودفع قيم البضائع أكثر من مرة، فضلاً عن التسعير وعدم توافقه مع التكاليف الحقيقية، وفق صحيفة موالية.

من جهته، أوضح عضو غرفة تجارة دمشق، فايز قسومة، أن الفجوة بين الدخل والأسعار باتت كبيرة جداً، مشيراً إلى أن التسعيرة التموينية غير منطقية حالياً ولا تتناسب مع التكاليف الحقيقية.

بدوره، أكد نائب رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها، ماهر الأزعط، أن الأسعار في سوريا باتت أغلى من كل دول الجوار، محذراً من ازدياد معاناة المواطن بشكل أكبر في حال عدم تخفيض الرسوم الجمركية بما يتناسب مع أسواق الدول المجاورة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.