NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد موظفي المؤسسات المدنية هجرة القطاع الصحي في مناطق حكومة دمشق

نورث بالس

كشفت مصادر إعلامية موالية لحكومة دمشق عن هجرة فئات عدة ضمن قطاع الصحة في اللاذقية وذلك بسبب تدني الرواتب، وارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وقالت صحيفة موالية عن مصدر عمالي: إنّ 31 عاملاً من فئات عدة ضمن قطاع الصحة في محافظة اللاذقية، تقدموا بطلبات استقالة من العمل خلال الفترة الحالية.

ويأتي ذلك بسبب تدني الدخل مقارنة بالمصروف وخاصة فيما يتعلق بأجور النقل والمواصلات التي باتت تثقل كاهل الموظفين ممن يقطنون بمناطق بعيدة عن أماكن عملهم.

وأشار المصدر إلى مطالبة العاملين بالنظر في أوضاعهم ونقلهم إلى أماكن عمل قريبة من سكنهم، وذكرت أن أحد الممرضين حذّر من ظاهرة هجرة وسفر العاملين بمهنة التمريض نحو العراق وليبيا واليمن بحثاً عن أجور أعلى تناسب عملهم المجهد وخبرتهم.

وأكد أنه في حال لم يتم تحسين الواقع المهني للمرض سيكون خيار الاستقالة أو ترك العمل والهجرة هو الحل الوحيد لمواجهة ظروف الحياة المعيشية القاهرة، وفق المصدر ذاته.

يذكر أن المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة دمشق تشهد أزمة اقتصادية كبيرة وواقع عيشي صعب للأهالي وتفاوت في الطبقات حيث تستخدم دمشق المساعدات الدولية القادمة عن طريق الأمم المتحدة أو الهلال الأحمر لدعم عناصره.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.