NORTH PULSE NETWORK NPN

إيصال التغذية الكهربائية إلى ما يقارب الـ٨٠% من أحياء مدينة الرقة

نورث بالس

تحدّث مدير مكتب الكهرباء في لجنة الطاقة للإدارة المدنية الديمقراطية في الرقة، أحمد العلي ، لموقع الإدارة الذاتية عن أعمال ورشات كهرباء المدينة، وتوصيل الكهرباء إلى أحياء جديدة.

وقال “تعمل ورشات مكتب المدينة على تأريض وحماية المراكز التحويلية الموجودة في منطقة رميلة, وأطلقت هذه المرحلة قبل قدوم فصل الشتاء, وفي منطقة السوق التجاري تمَّ إيصال التوتُّر المتوسط إلى مركز قبو الأماسي وشريدة، والعمل جارِ على توصيل اللوحات الأرضية والجدارية في نفس المنطقة”.

وعن صيانة الشبكات أوضح قائلاً: “تقوم الورشات بأعمال الصيانة في منطقة دوار حزيمة والفلوجة, وهي تأريض وصيانة للشبكات الهوائية الموجودة بالإضافة للّوحات الأرضية في المنطقة”.

ولم تصل الكهرباء لبعض المناطق من مدينة الرقة وبهذا الخصوص صرَّح العلي: “يتم بتجهيز المراكز من قبل الورشات قبل البدء بأعمال تمديد الكهرباء للأحياء التي لم يصلها التيار الكهربائي بعد، وأطلقنا مناقصة لاستكمال إيصال التيار الكهربائي لمنطقة شارع الكهرباء وجزء من حارة البدو، مع الانتهاء من مشروع شارع القطار من دوار التموين إلى منطقة الدفاع الشمالي بتجاه سكة القطار”.

وتابع أيضاً: “كذلك تقوم منظمة برنامج الدعم المجتمعي بأعمال تأهيل بإشراف لجنة الطاقة في الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة, وهي أربعة مراكز تحويلية في حي الادخار بمنطقة الدرعية”.

واختتم المهندس أحمد العلي حديث بأنَّه تمَّ إيصال التغذية الكهربائية إلى ما يقارب الـ٨٠% من أحياء مدينة الرقة، وفي حال توفُّر الدعم والميزانية الكافية؛ سيتم إيصال الكهرباء إلى كامل أحياء المدينة خلال عام 2023.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.