NORTH PULSE NETWORK NPN

ميليشيا “حزب الله” اللبناني تنقل المحروقات إلى سوريا

نورث بالس

يشتكي السكان العالقون في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة دمشق، من تأخر وصول رسائل مخصصات مادة البنزين لأصحاب السيارات، وعدم توفر البنزين في محطات الوقود العامة والخاصة.

ووصل سعر لتر البنزين في السوق السوداء خلال الأيام القليلة الماضية إلى نحو 9 ألاف ليرة سورية، مع وجود مؤشرات لارتفاع سعره بشكل أكبر في الأيام القادمة.

مصادر محلية في دمشق قالت إن أكثر كميات البنزين المتوفرة في السوق السوداء مصدرها الأراضي اللبنانية، مشيرةً إلى وجود كميات ضئيلة مصدرها محطات الوقود وكميات قليلة مخلوطة بمواد أُخرى مجهولة المصدر.

وأكدت المصادر أن ميليشيا “حزب الله” اللبناني توجهت في الفترة الأخيرة إلى التجارة غير المشروعة بالمحروقات داخل الأراضي السورية، حيث تقوم بإدخالها إلى سوريا عبر المعابر غير الرسمية وطرق التهريب المتاخمة لريف دمشق.

وتعد منطقة السورية الواقعة بين بلدة جديدة عرطوز بريف دمشق ومدينة المزة بدمشق مركزاً لتوزيع البنزين اللبناني، ويباع هناك علناً على مرأى الأجهزة الأمنية والرقابية بحكومة دمشق.

يُذكر أن بسطات البنزين وبيعه في المحلات الشعبية أصبح مشهداً مألوفاً بالنسبة للسكان المنهكين اقتصادياً جراء انتشار البطالة وانعدام الموارد بسبب سياسات حكومة دمشق التي تفضل تحقيق مصالح إيران وروسيا على حسابهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.