NORTH PULSE NETWORK NPN

الزيتون في عفرين بين فرض الإتاوات والسرقة من قبل الفصائل الموالية لتركيا

نورث بالس

فرض الإتاوات والاستيلاء على مواسم الزيتون سياسات تتبعها فصائل ما يسمى بـ “الجيش الوطني السوري ” الموالي لتركيا في ريف عفرين ، للعام الرابع على التوالي.

وفي سياق الاستيلاء على مواسم الزيتون في ريف عفرين، أفادت مصادر محلية بأن مسلحين يتبعون لفصيل “لواء سمرقند” الموالي لتركيا قاموا بالاستيلاء على”50″ شجرة زيتون و سرقة محصوله تعود ملكيتها للمواطنين من أهالي ناحية جنديرس وهما كل من :

1- “حسين محمد حاج عبدو” 25 شجرة زيتون و يقع البستان بالقرب من مستوطنة “قرية الاحسان” في محيط جبل_قازقلي بناحية جنديرس.

2- “حسين محمد مامد” 25″ شجرة زيتون ويقع البستان في محيط قرية بافلور التابعة لناحية جنديرس .

كما أقدمت مجموعة من “فصيل السلطان سليمان شاه “العمشات” الموالي لتركيا على قطع الأشجار الغابية ” الصنوبر ” الواقعة بالجبل ” ميرامينه ” الكائن على طريق قريتي حج بلال _الخليل ، بغرض بيعها حطباً .

كما أن قيادة فصيل “السلطان سليمان شاه “العمشات” قد فرضت أتاوة مالية قدرها “1000” دولار أمريكي على معاصر الزيتون في ناحية شيه والقرى وكاخرة التي تقع تحت سيطرة الفصيل .

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر فصيل “جيش النخبة” الموالي لتركيا فرضوا أتاوة مالية مقداره “200” ليرة تركية على كل جرار زراعي في قرية شيخوتكا التابعة لناحية ماباتا/ معبطلي.

وأضافت المصادر أنه يتواجد في القرية حوالي “40” جرارا زراعيا، وجاءت الأتاوة بحجة تغطية مصاريف فلاحة حقول المهجرين قسراً من ديارهم والتي أستولي عليها المسلحين منذ السيطرة على المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.