NORTH PULSE NETWORK NPN

الشمال السوري.. القصف العشوائي مستمر بين الفصائل الموالية لتركيا وهيئة تحرير الشام

نورث بالس

تستمر الاشتباكات والقصف العشوائي بين الفصائل الموالية لتركيا وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في مختلف المناطق التي تسيطر عليها تركيا من جرابلس إلى إدلب.

ووقعت5 إصابات في صفوف المدنيين في مخيمي دير بلوط والمحمدية بريف جنديرس جراء اقتحام هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) للمنطقة، بالتزامن مع محاولة اقتحام بلدة قرزيحل المحاذية لمدينة عفرين وتقصف القرية بالرشاشات والهاونات.

ووقعت أكثر من 13 قذائف صاروخية أطلقتها “فرقة الحمزة “استهدفت محيط مخيم للنساء الأرامل والأطفال في قرية سوسيان بريف مدينة الباب شرق حلب.

وتقتحم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) بكافة أنواع الأسلحة المناطق الخاضعة للسيطرة التركية وفصائلها من محور الباسوطة باتجاه قرزاحل وقصف بالهاون ومدافع جهنم.

والاشتباكات على أشدها في محاور جنديرس بعد فشل ثلاث محاولات هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) اقتحام المنطقة وهي تستخدم جميع أنواع السلاح والمضادات والمدافع.

ونفى “الفيلق الثالث” ينفي ما نشره فصيل “سليمان شاه” عن أسر عناصر له خلال الاشتباكات في عفرين، مؤكداً أن العناصر الظاهرين في الفيديو المتداول ليسوا من مرتبات الفيلق.

وقالت مواقع أنه هناك قتلى وجرحى من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) جراء استهداف مواقع تمركزهم في عين دارة بقذائف الدبابات من قبل “الفيلق الثالث ” الموالي لتركيا.

فيما قال مصدر عسكري “لقوات حركة التحرير والبناء” الموالي لتركيا أنها تستهدف بصاروخ مضاد للدروع عربة عسكرية لهيئة تحرير الشام قرب قرية دير بلوط في ناحية جنديرس بريف عفرين وتم تدمير العربة بالكامل.

هذا وتشهد المنطقة حركة نزوح كبيرة وخاصة من مخيمات “أطفالنا تناشدكم” و”سفوهن” و”أم الشهداء” و”الجزيرة” بريف أطمة جراء اشتباكات الفصائل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.