NORTH PULSE NETWORK NPN

قتلى في استهدافات لميليشيا “الدفاع الوطني”

نورث بالس

قتل وأصيب 7 عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” في ريف حماة بانفجار لغم، وفي استمراراً للفوضى في الجنوب السوري اغتيل شاب في محافظة القنيطرة، فيما اغتيل والد قيادي في ميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة تلبيسة بريف حمص.

وقتل عنصران من قوات ميليشيا “الدفاع الوطني” مركز محردة الموالين لحكومة دمشق وأصيب 5 آخرين، بانفجار لغم أرضي بسيارتهم، قرب منطقة التناهج جنوب وادي العذيب في ريف حماة الشرقي، أثناء عمليات التمشيط والبحث عن خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 353 قتيلاً منذ مطلع العام 2022.

وفي حمص قتل الرئيس الأسبق لمجلس مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، بعملية اغتيال، صباح اليوم، حيث جرى استهداف سيارته بعبوة ناسفة، مما أدى إلى مقتله.

وأكدت المصادر أن عملية التفجير جرت قرب مسجد خديجة ضمن الحي الغربي على الطريق الواصل ما بين قرية جبورين ومدينة تلبيسة.

وأجبرت الخلافات الأخيرة بين الرئيس الأسبق لمجلس مدينة تلبيسة ومحافظ حمص، بسحب الأول لترشيحه من الانتخابات الأخيرة عقب فتح مجموعة من ملفات الفساد والاختلاس المالي التي حصل عليها الرئيس الأسبق لمجلس مدينة تلبيسة من المشاريع الحكومية التي كانت مخصصة لمدينة تلبيسة والقرى التابعة لها أثناء دورته الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن نجل الرئيس الأسبق لمجلس مدينة تلبيسة يشغل منصب رئيس ميليشيا “الدفاع الوطني” في ريف حمص الشمالي.

وفي القنيطرة، اغتال مسلحون مجهولون، مواطن ينحدر من قرية جباتا الخشب، حيث تم اغتياله بالرصاص، اليوم، في بلدة خان أرنبة في محافظة القنيطرة قرب الجولان السوري.

يشار إلى أنه متهم بالعمل لصالح مجموعة مسؤولة عن تهريب المخدرات من بيت جن إلى درعا.

ويأتي ذلك في ظل انتشار الفوضى والفلتان الأمني في عموم مناطق سورية على اختلاف القوى المسيطرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.