NORTH PULSE NETWORK NPN

وفاة مسن كردي بعد سرقة محصوله من قبل “جبهة النصرة”

نورث بالس

رغم تطمينات هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) لأهالي عفرين بعد سيطرتها عليها بعدم تعرض الفصائل الموالية لتركيا لهم ولممتلكاتهم ، توفي مسن كردي قهراً في ناحية راجو بعد تعرضه لسرقة زيتونه من قبل عناصر “فيلق الشام” أحد أزرع الهيئة .

وفي السياق وبحسب المصادر المحلية توفي مسن كردي يدعى “علي علي حسن كورك” 75 عاما قهراً ، يوم السبت الـ15 من تشرين الأول من أهالي قرية عداما التابعة لناحية راجو بسبب تعرضه للسرقة بـ 10 شوالات زيتون من أرضه.

وأقدمت مجموعة “أبو إسلام” القيادي في “فيلق الشام”، بعد ذهابه لجلب جرار جاره لحمل الشوالات، وخلال لحظات من تعرضه للسرقة أصابته الجلطة واسعفوه إلى أحد مشافي عفرين، إلا أنه فارق الحياة .

وعلى صعيد متصل أقدمت عناصر “فيلق الشام” حليف هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) بقيادة المدعو “صليل الخالدي” ونائبه “أبو زيد” على جني موسم الزيتون العائد للمواطن الكردي ” حسن اسماعيل” ملقب حسني أوسيب من قرية بانيرك -مقيم في ميدان أكبس.

ويقدر عدد الأشجار التي تم سرقة من قبل عناصر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) موسمها حوالي 350 شجرة زيتون ويقع بستان الزيتون على طريق ميدان اكبس – ميدانيات – ناحية راجو .

علما أن فصيل “فيلق الشام” يعتبر أحد أزرع هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وحليفتها والتي ساندت الهيئة في بسط سيطرتها على قرى ناحية شيراوا “برج عبدالو – باسوطة – عين دارة – كورزيله” .

 

المصدر: منظمة حقوق الإنسان عفرين-سوريا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.