NORTH PULSE NETWORK NPN

مخلفات الحرب تحصد أرواح 4 مدنيين في عين عيسى وريفها

نورث بالس

لقي 4 مدنيين حفتهم وأصيب 7 آخرون بجروح في محيط بلدة عين عيسى وريفها منذ يوم أمس الجمعة، جراء انفجار مخلفات الحرب بهم.

وفقد صباح اليوم شابان حياتهما وأصيب 4 آخرون بجروح إثر انفجار لغم أرضي بهم ضمن أراضي زراعية في محيط قرية الحمير بريف تل أبيض الغربي شمال الرقة، حيث كانوا يعملون في رعي الماشية في تلك المنطقة، حسبما وثقه مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا.

واتهم السكان المحليون الفصائل السورية المسلحة المدعومة من القوات التركية بزرع الألغام، في المنطقة القريبة من خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية.

توفي شاب وطفل في انفجار قذيفة هاون من مخلفات “” القصف التركي” على محيط قرية أبو صرة، في ريف عين عيسى. كما وأصيب طفلان بجروح، وجميعهم من رعاة المواشي.

ووفقاً لمركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، أن الضحايا الذين فقدوا حياتهم جراء مخلفات الحرب همه الطفل “عدي إسماعيل الأحمد” البالغ من العمر 16 عاماً، والشاب “محمد علي أحمد” البالغ من العمر 18 عاماً، والجرحى هم “مصطفى صالح الأحمد” البالغ من العمر 16 عاماً، و “مؤيد علي الأحمد” البالغ من العمر 16 عاماً.

وتشهد بلدة عين عيسى وريفها شمال الرقة منذ الأسبوع الفائت تصعيداً من قبل القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها ضد قوات سوريا الديمقراطية والقوات الحكومية، في محاولة منها التسلل إلى نقاط الأخيرتين في البلدة ومحيطها، الأمر الذي عرض حياة آلاف المدنيين في تلك المناطق للخطر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.