NORTH PULSE NETWORK NPN

واشنطن تفرض عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها

نورث بالس

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية وعدد من المسئولين الرفيعين، في إطار قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات (كاتسا).

وقال بيان على موقع وزارة الخزانة الأمريكية، إن واشنطن فرضت عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير.

كما ذكر البيان إن العقوبات طالت أيضا 3 أفراد آخرين مرتبطين بإدارة الصناعات الدفاعية التركية.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الجمعة، وبشكل نهائي مشروع قانون التمويل الدفاعي الذي يتضمن عقوبات على تركيا، بسبب شراءها منظومة الدفاع الصاروخية الروسية “أس 400” والذي يتعارض مع أنظمة الناتو.

وسبق أن أخرجت الولايات المتحدة تركيا من البرنامج المشترك لصناعة المقاتلة “أف 35″، بعد إصرار أنقرة على شراء المنظومة الروسية.

وقال البيت الأبيض توضيحاً لهذا القرار، إن “منظومة “أس-400” التي اشترتها تركيا عام 2019 تسمح للاستخبارات الروسية بالحصول على معلومات حول قدرات “أف 35″ المتطورة”.

وقانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات (كاتسا) هو قانون اتحادي للولايات المتحدة التي فرضت عقوبات على إيران وكوريا الشمالية وروسيا. وتم تمرير مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ وإقراره في 27 تموز/يوليو 2017، وفي الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر من العام نفسه، وقّع ترامب عليه ليصبح قانوناً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.