NORTH PULSE NETWORK NPN

عبدي يعلق على حادثتي الاعتداء على مكاتب الأحزاب في الدرباسية والاقتتال بين قوات PDK وPKK

نورث بالس
علق القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي على حادثة إطلاق مجهولين النار على مكتب المجلس الوطني الكردي في الدرباسية وحادثة هجوم لقوات تابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني على مقاتلين من قوات الدفاع الشعبي أدت إلى وقوع قتلى وجرحى.
ونشر القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قال فيها: ” لا يحق لأحد الهجوم على مكاتب المجلس الوطني الكردي في سوريا ولا أي حزب سياسي آخر في روج آفا، وستقوم قوات الأمن الداخلي بمهامها بموجب القوانين النافذة”.
هذا وتعرض مكتب المجلس الوطني الكردي السوري في ناحية الدرباسية لإطلاق نار في ساعة متأخرة من مساء يوم الإثنين، المصادف 14 كانون الأول، واقتصرت الاضرار على المادية فقط. ولم يتضح بعد من قام بالهجوم على المكتب.
وفي تغريدة أخرى باللغة الكردية على “تويتر” قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي “هجوم قوات حزب الديمقراطي الكردستاني على مقاتلي حزب العمال الكردستاني، محل إدانة ويقضي على مكتسبات القضية الكردية. ندعو لإيقاف الهجمات وحل المشاكل عبر الحوار”.
وكانت قوات حزب الديمقراطي الكردستاني قد شنت هجوماً على قوات الدفاع الشعبي في محيط قرية سيكري في منطقة آمديا في باشور (جنوب كردستان). وأسفر الهجوم بحسب بيان رسمي صدر عن قوات الدفاع الشعبي، يوم أمس عن إصابة 3 مقاتلين من الكريلا حالة اثنين منهم حرجة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.