NORTH PULSE NETWORK NPN

مصادر في الإدارة الذاتية: إحالة 100 شخص للتحقيق في تهم تتعلق بالفساد واستغلال النفوذ

نورث بالس

قالت مصادر في الإدارة الذاتية أنه تم إحالة أكثر من 100 شخص للتحقيق في تهم تتعلق بالفساد واستغلال النفوذ في الإدارة والتلاعب بالأموال العامة.

وبدأت في مناطق الإدارة الذاتية شمال وشرق سوريا، حملة واسعة لمكافحة الفساد الإداري والاقتصادي حيث بدأت التحقيقات مع عددٍ من المسؤولين والمتّهمين بقضايا فساد في القطاعَين العام والخاص.

وأفادت مصادر مطلعة في الإدارة الذاتية للموقع الرسمي لمجلس سوريا الديمقراطية، بأنه تم إحالة أكثر من ١٠٠ شخص للتحقيق وتحويل مَن تثبت عليهم تُهم الفساد واستغلال النفوذ والتلاعب بالأموال العامة إلى المحاكم الخاصة.

وأكدت المصادر أن حملة مكافحة الفساد الإداري والاقتصادي تدار في أعلى المستويات وستشهد خلال الفترة المقبلة المزيد من التّوسع، بملاحقة المفسدين والمعرقلين لمسيرتها سواءً كان فعلهم ناجماً عن إهمال أم تقصير أو انحراف.

ولفت إلى أنه سيتم تطبيق القوانين بشدة، وفرض العقوبات على المقصرين والمسيئين، مشيراً أن هذه العقوبات ستكون معبرة عن إرادة الشعب في رفض أي إهمال أو تقصير أو انحراف في أداء العمل.

أوضح أن هذه العقوبات هدفها التأكيد على أن المُهمل والفاسد لا مكان له في الجهات العامة ومؤسسات الإدارة الذاتية كافة.

ويشار أن هذه الحملة بدأت بعد انعقاد “المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات” في الـ 25 من تشرين الثاني المنصرم، وتشكيل لجنة لمتابعة مخرجات هذا المؤتمر، لتطوير الإدارة الذاتية والوقوف على نقاط الخلل والضعف.

ويشار أن اللجنة تضم القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش، والرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.