NORTH PULSE NETWORK NPN

نشطاء سوريين ينظمون حملة لإزالة اللغة التركية من الشمال السوري

نورث بالس

 

 

رداً على العنف الممارس بحق اللاجئين السوريين في تركيا والانتهاكات بحقهم داخل الأراضي السورية التي تسيطر عليها تركيا، أزال نشطاء محليون لافتات مكتوبة باللغة التركية.

 

ولفتت مصادر، أن عدد من سكان المناطق التي تسيطر عليها تركيا في ريف حلب الشمالي، يوم 23 يوليو، بحملة لإزالة اللافتات المكتوبة باللغة التركية من فوق الأبنية ومراكز المجالس المحلية التابعة لتركيا، رداً على سياسة الحكومة التركية تجاه السوريين المهاجرين ضمن أراضيها.

 

وقام النشطاء بإزالة لافتة على واجهة مدرسة آمنة بنت وهب، والتي قامت القوات التركية بتغير اسمها إلى مدرسة “دوران كسكين” في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

 

وجاء ذلك رداً على قيام بلديات ولايات أضنة وإزمير ومرسين بإزالة اللوحات واليافطات العربية من أمام المحال السورية، منذ أيام، وذلك تطبيقاً للقرار رقم 1353 والذي يقضي بوجوب كتابة اللوحات الإعلانية باللغة التركية.

 

إلى جانب تصاعد الحملات العنصرية ضد السوريين في تركيا والاعتداء عليهم وترحيل المئات منهم يومياً إلى الشمال السوري عبر منافذ الحدود الرئيسية باب السلامة وباب الهوى وتل أبيض، بعد قيام السلطات التركية بإجبارهم على التوقيع على وثيقة العودة الطوعية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.