NORTH PULSE NETWORK NPN

بخلاف ما روج لها .. جلسة “مجلس الشعب” لم تخرج عن إطار المألوف دون وضع حلول

نورث بالس

 

خرج “مجلس الشعب” التابع لحكومة دمشق دون نتائج تذكر أو هامة تخص المواطن والأزمة التي يعيشها معها وخارجة عن إطار المألوف عما يخرج عن هذه الجلسات عادة.

 

وعقد “مجلس الشعب” ، جلسته الاستثنائية التي كانت مخصصة لدراسة ومناقشة الواقع الاقتصادي والمعيشي وسعر صرف الليرة السورية، مساء الاثنين 24 من تموز، بحضور جميع أعضاء الحكومة.

 

وروجت وسائل إعلام تابعة لحكومة دمشق، بأن مخرجات هذه الجلسة ستكون “غير مسبوقة” من ناحية مساءلة الحكومة ووزراءها حول فشل إداراتها للأزمة الاقتصادية في البلاد، وهو ما لم يحدث.

 

ولم ينشر موقع “مجلس الشعب” التابع لحكومة دمشق تفاصيل الجلسة كاملة، وطبيعة مداخلة أعضاء المجلس ووزراء الحكومة، حتى الآن لأن الجلسة لم تخرج بشيء.

 

واقتصرت النتائج، على تشكيل لجنة مشتركة بين “مجلس الشعب” والحكومة، بهدف إعداد حزمة متكاملة من المقترحات للنهوض بالواقع الاقتصادي والمعيشي، وتحقيق الاستقرار في سعر الصرف، وتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين في الدولة، على أن تقدم هذه اللجنة مقترحاتها لمناقشتها وإقرارها.

 

موقع “أثر برس” المحلي، نقل عن مصادر داخل “المجلس” قولهم، إن عدد من الأعضاء قاطعوا الجلسة الاستثنائية وخرجوا، لأن الجلسة “عادية” تشبه مثيلاتها من الجلسات السابقة، ولم يتم التطرق فيها لأي حديث يعود على الناس بالفائدة والنفع، وفق قولهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.