NORTH PULSE NETWORK NPN

سوريا .. “الجندرمة” تصيب 3 مواطنين وطفلة تقتل برصاص القوات الحكومية

نورث بالس

 

قتلت طفلة جراء قصف بري نفذه قوات حكومة دمشق على جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، فيما أصابت “الجندرمة” التركية 3 أشخاص على الحدود السورية- التركية بريف إدلب الغربي.

 

وأفادت مواقع إخبارية، بإصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة، جراء استهدافهم بالرصاص بشكل عشوائي، بعد منتصف ليل الأربعاء- الخميس، من قبل عناصر حرس الحدود التركية “الجندرمة”.

 

وجرت عملية الاستهداف، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود السورية التركية من جهة خربة الجوز بريف إدلب الغربي، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

ويأتي ذلك، في ظل الاعتداءات المستمرة لـ“الجندرمة” التركية، للسوريين من استهداف واعتقال والضرب والتعذيب والتنكيل بهم، وسط مصير مجهول يلاحق العديد منهم.

 

وبذلك، يرتفع إلى 16 تعداد المدنيين الذين قتلوا برصاص قوات حرس الحدود التركي “الجندرمة” منذ مطلع العام 2023 الجاري ضمن مناطق سورية، كما أصيب 29 بينهم طفل و3 سيدات، حسب المرصد.

 

وفي سياق آخر قتلت طفلة متأثرة بجراحها التي أصيبت بها جراء قصف مدفعي نفذته قوات دمشق قبل أيام استهدف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

 

وبذلك، يرتفع إلى 281 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا باستهدافات برية ضمن منطقة “خفض التصعيد” منذ مطلع العام 2023 الجاري، وذلك خلال 203 عملية تنوعت ما بين هجمات وعمليات قنص واشتباكات واستهدافات.

 

كما أصيب بالعمليات آنفة الذكر أكثر من 158 من العسكريين و68 من المدنيين بينهم 22 طفل و8 سيدات بجراح متفاوتة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.