NORTH PULSE NETWORK NPN

لا تخفيف للعقوبات على إيران من قبل واشنطن

نورث بالس

 

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن وزير الخارجية الأميركي، إن بلاده لن تعرض أي تخفيف للعقوبات على إيران بموجب مسودة اتفاق ستطلق خلاله طهران سراح خمسة أميركيين.

 

وتناولت الصحيفة الخبر تحت عنوان “بلينكن: لا تخفيف للعقوبات على إيران”، حيث نقلت عن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، إن واشنطن لن تعرض أي تخفيف للعقوبات على إيران بموجب مسودة اتفاق ستطلق سراح خمسة أميركيين.

 

وقال بلينكين للصحفيين رداً على سؤال بشأن الإفراج المتوقع عن 6 مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة: “لن تحصل إيران على أي تخفيف للعقوبات”.

 

قال مسؤولون أميركيون وإيرانيون إن تعليقات بلينكن جاءت بعد أن نقلت إيران خمسة أمريكيين إيرانيين من السجن إلى الإقامة الجبرية مقابل مليارات الدولارات المجمدة في كوريا الجنوبية. يأتي الاتفاق بعد أشهر من التوترات المتصاعدة بين البلدين.

 

وأكد مسؤولون إيرانيون في الأمم المتحدة الشروط، قائلين إن نقل الأسرى “يمثل خطوة أولية مهمة في تنفيذ هذا الاتفاق”.

 

كما أقرت إيران بأن الصفقة تضمنت ما بين 6 و7 مليارات دولار تم تجميدها نتيجة للعقوبات. وقالت بعثة الأمم المتحدة إن الأموال ستحول إلى قطر قبل إرسالها إلى إيران في حالة إبرام الاتفاق.

 

وقال مسؤولون إن التحويل النهائي للأموال – والإفراج النهائي عن المعتقلين الخمسة – متوقع في الشهر المقبل أو نحو ذلك بسبب الطبيعة المعقدة للمعاملات المالية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.