NORTH PULSE NETWORK NPN
Smokes rises from the Syrian town of Tal Abyad after Turkish bombings, in a picture taken from the Turkish side of the border near Akcakale in the Sanliurfa province on October 9, 2019. - Turkey launched an assault on Kurdish forces in northern Syria on October 9 with air strikes and artillery fire reported along the border. The Turkish President announced the start of the attack on Twitter, labelling it "Operation Peace Spring". It triggered criticism from Western countries who have allied with the Kurdish-led Syrian Democratic Forces (SDF) against the Islamic State jihadist group (IS). (Photo by BULENT KILIC / AFP)

في قصف تركي قتلى من القوات الحكومية

نورث بالس

 

 

قتل عدد من عناصر قوات حكومة دمشق في القصف المدفعي الذي نفذته القوات التركية والفصائل الموالية على ريف اللاذقية، فيما قصف تركيا 3 قرى بناحية شرا بريف عفرين.

 

وقصفت القوات التركية والفصائل التابعة لها، صباح اليوم السبت 12 آب/ أغسطس، قرى الشوارغة وقلعة الشوارغة وتنب بناحية شرا/شران بريف عفرين، دون معلومات عن حجم الأضرار حتى اللحظة.

 

 

في ريف عفرين أيضاً، اندلع حريقٌ، في الغابة الحراجية الواقعة بين قريتي بينه/أبين وآقيبة /عقيبة التابعتين لناحية شيراوا، نتيجة استهداف القوات التركية أطراف القريتين، ما أسفر عن احتراق العشرات من الأشجار، دون تمكن الأهالي من إخماد الحريق.

 

من جهة أخرى، قصفت قوات حكومة دمشق بالمدفعية الثقيلة محيط قرى وبلدات معارة النعسان وبنين والبارة بريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

 

كما قصفت القوات الحكومية بالمدفعية الثقيلة محيط قرية كفرنوران بريف حلب الغربي ومحاور سهل الغاب بريف حماة الشمالي بشكل مكثف وعنيف، وسط تحليق مكثف للطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة.

 

وفي ريف اللاذقية الشمالي، قُتل عنصرين من القوات الحكومية وأصيب آخرون بجروح خطيرة جراء هجوم نفذه تنظيم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) على مواقعه الكائنة في محور مناطق عين البيضا في ريف اللاذقية الشمالي، وعرف من بين القتلى المدعوا أبو”عهد يحيى مرسل”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.