NORTH PULSE NETWORK NPN

السويداء تتظاهر لليوم الثالث على التوالي ضد حكومة دمشق

نورث بالس

 

تظاهر المئات من أبناء محافظة السويداء في عموم البلدات التابعة لها وسط المدينة لليوم الثالث على التوالي مطالبين برحيل حكومة دمشق وبتحسين الواقع المعيشي والخدمي.

 

وخرج المئات من المواطنين في ساحة “السير” وسط مدينة السويداء في اليوم الثالث على التوالي بمظاهرة شعبية غاضية وسط توافد العديد من المتظاهرين من مناطق أخرى باتجاه الساحة للمشاركة في المظاهرة.

 

ورفع المشاركون لافتات كتبت عليها شعارات “عصيان حتى يسقط الطغيان”، وترديد هتافات “يالله إرحل يا بشار” و ”عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”.

 

كما وخرجت مظاهرة مماثلة في مدينة شهبا بريف السويداء حيث وصل المتظاهرون لمبنى شعبة “حزب البعث” في المدينة وطرد الموظفين من الشعبة مرددين هتافات مطالبة بإسقاط حكومة دمشق.

 

وتشهد السويداء استمرار الاحتجاجات والاضرابات السلمية لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاً على الانهيار الاقتصادي في البلاد، وتدهور الواقع المعيشي، مطالبين بتنحي رأس السلطة، وعودة الحياة إلى طبيعتها والعيش بكرامة.

 

وفي هذا السياق شهدت قرى وبلدات بكا ومردك ومجادل وسالة والرحا وسميع والمجيمر وعرمان والقريّا وحرّان بريف السويداء وقفات احتجاجية صباحية، تأكيداً على الاستمرارية في الإضراب العام حتى تنفيذ المطالب، وسط إغلاق الطرقات الرئيس بالإطارات المطاطية المشتعلة.

 

كما شهدت قرية قيصما بريف السويداء الشرقي إضراب عام وإغلاق مبنى البلدية والطرقات الرئيسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.