NORTH PULSE NETWORK NPN

مركز توثيق الانتهاكات: منذ بداية الشهر الجاري فصائل موالية لتركيا تعتقل 5 مواطنين في عفرين

وأفاد مركز توثيق الانتهاكات أن منطقة عفرين ومناطق أخرى شهدت منذ بداية أيلول 2023 اعتقال أكثر من (5 مواطنين )، فيما ارتفع عدد الذين تم اعتقالهم منذ بداية العام الحالي لأكثر من (277) حالة اعتقال.

 

تقرير مركز توثيق الانتهاكات كانت على الشكل التالي:

 

تواصل “الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا” تنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها “القوات المسلحة” التركية في شمال سوريا.

 

وشهدت منطقة عفرين ومناطق أخرى منذ بداية أيلول الجاري اعتقال أكثر من 5 مواطنين، فيما ارتفع عدد الذين تم اعتقالهم منذ بداية العام الحالي لأكثر من 277 حالة اعتقال. فيما بلغ عدد المعتقلين خلال العام الفائت أكثر من 720 حالة اعتقال وهم من المعتقلين الذين تمكنا من توثيق أسمائهم، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عائلاتهم على ذكرها، إضافة لحالات اعتقال لم نتمكن من الوصول إليها، كما وتم متابعة وتوثيق مقتل مدنيين تحت التعذيب، وحالات انتهاك متعددة.

 

 

ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 10312 شخصاً / القتلى 2081 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 9089 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 7015 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا. ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 181 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 561 شخصاً، بينهم (103 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة).

 

وجاءت حصيلة شهر أيلول على الشكل التالي:

 

1 أيلول 2023:

 

اعتقل جهاز “الشرطة العسكرية” في ميليشيا الجيش الوطني المواطن “شيار مصطفى” البالغ من العمر (32) عاماً من منزله في حي الزيدية في مدينة عفرين.

 

اعتقل جهاز “الشرطة العسكرية” المواطن “مصطفى حنّان محمد” البالغ من العمر (44 عاماً) من منزله في قرية شرقيا التابعة لناحية بلبلة في مدينة عفرين وتم اقتياده لجهة مجهولة.

 

اعتقلت “الشرطة العسكرية” المواطن “شيار رمزي شيخو”، البالغ 30 عاماً من منزله في قرية “حسن ديرا” التابعة لناحية بلبل بريف عفرين وتم اقياده لجهة مجهولة.

 

3 أيلول 2023:

 

اعتقل جهاز الأمن السياسي المواطن “علي نبو” عثمان البالغ من العمر 25 عاماً، من منزله في قرية دير صوان التابعة لناحية شرا في عفرين وتم اقتياده لجهة مجهولة.

 

5 أيلول 2023 :

 

اقتحم مسلحون من ميليشيا الجيش الوطني منزل المواطن “مصطفى مراد ترك زومبات” في منطقة جندريسه بريف عفرين وقاموا بخطفه ونقله لجهة مجهولة بعد تخريب محتويات منزله وترويع زوجته واطفاله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.