NORTH PULSE NETWORK NPN

الميليشيات الإيرانية تستقدم تعزيزات إلى جبهة قرية الملاجة بجبل الزاوية

نورث بالس

 

أفادت مصادر إخبارية باستقدام الميليشيات الإيرانية تعزيزات إلى جبهة قرية الملاجة بجبل الزاوية بعد فشل القوات الحكومية باستعادتها.

 

وأكد مصدر أن تعزيزات عسكرية لميليشيا “الفاطميون” الأفغانية العاملة ضمن صفوف قوات الحرس الثوري الإيراني، وصلت خلال اليومين الماضيين إلى قرية الملاجة بريف إدلب الجنوبي، شملت أسلحة ثقيلة وطائرات مسيّرة إيرانية الصنع إلى جانب مستشارين عسكريين أفغان وإيرانيين.

 

وأشار المصدر إلى أن قوات الحرس الثوري الإيراني أرسلت نحو 700 مقاتل من ميليشيا “الفاطميون” من مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور إلى قرية الملاجة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، إثر فشل القوات الحكومية في استعادتها بالرغم من القصف الجوي والبري الكثيف.

 

وسيطرت هيئة حرير الشام و”حزب الإسلامي التركستاني” على قرية الملاجة التي تتمتع بموقع استراتيجي في جبل الزاوية، إثر معارك استمرت يومي 26 و27 آب/أغسطس الفائت، وإلحاق خسائر بشرية بقوات دمشق.

 

وعلى صعيد متصل، قصفت قوات حكومة دمشق، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، قرى وبلدات أبزمو وتقاد وكفر تعال والقصر بريف حلب الغربي، والعنكاوي والقاهرة والمنصورة بسهل الغاب بريف حماة، وفليفل والفطيرة جنوبي إدلب، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.