NORTH PULSE NETWORK NPN

المانيا تقدم منحة مالية لتجنب قطع المساعدات الغذائية عن اللاجئين السوريين

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن تقديم ألمانيا منحة مالية تبلغ 10 ملايين يورو (10.8 مليون دولار أمريكي) لتجنب قطع المساعدات الغذائية في تشرين الأول المقبل عن اللاجئين السوريين في الأردن.

 

وعلّق المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، على المنحة قائلًا، “نحن ممتنون لهذه المساهمة الحيوية من ألمانيا، التي وصلت في مرحلة حرجة حيث كان البرنامج يواجه سيناريو تعليق المساعدات الغذائية نتيجة نقص حاد في التمويل”، مشيرًا إلى شدة الحاجة لدعم المانحين “الآن أكثر من أي وقت مضى”، على حد تعبيره.

 

ولا يزال برنامج الأغذية العالمي بحاجة “ماسة” إلى 10 ملايين دولار أمريكي لتجنب وقف المساعدات للاجئين في تشرين الثاني المقبل، ويمنح هذا التمويل إمكانية استمرار تقديم المساعدات الغذائية الشهرية بمستوياتها المنخفضة الحالية.

 

ورحب برنامج الأغذية العالمي نهاية آب الماضي بمساهمة مالية قدرها 6.8 مليون دولار من المملكة العربية السعودية من خلال مركز “الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، لتوفير المساعدات الغذائية للاجئين السوريين بمخيم “الزعتري”، ويستفيد منها حوالي 54 أل

ف فرد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.