NORTH PULSE NETWORK NPN

درعا تشهد حالات قتل شبه يومية

نورث بالس

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه قتل عنصر من الفصائل المحلية على يد عناصر حاجز لقوات حكومة دمشق، كما جرى محاولة اغتيال مواطنين في ريف درعا.

 

وقتل عنصر من الفصائل المحلية، نتيجة استهدافه بإطلاق رصاص مباشر، من قبل حاجز عناصر دورية لقوات دمشق، بسبب عدم توقفه عند الحاجز، على الطريق الواصل بين قريتي الشيخ سعد وعدوان في ريف محافظة درعا الغربي.

 

ويتبع العنصر لمفرزة بلدة تسيل، وتضم المفرزة عناصر من الفصائل المحلية، والذين انضموا بعد اتفاقية ما اسمتها حكومة دمشق “التسوية” في العام 2018، إلى جهاز المخابرات العسكرية.

 

وعلى صعيد متصل، استهدف مسلحون مجهولون بالرصاص المباشر مواطنين في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، مما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة، تم نقلهما إلى إحدى المشافي لتلقي العلاج.

 

يشار بأن أحدهما من مخيم درعا، ويسكن بلدة اليادودة، وكان اسمه ضمن قائمة “الغرباء”، وفتشت الأجهزة الأمنية عند دخولها البلدة حينها المنزل الذي كان يسكنه.

 

ويأتي ذلك في ظل الفوضى والفلتان الأمني المستشري في محافظة درعا.

 

وبذلك، فقد بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 365 حادثة فلتان أمني، جرت جميعها بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 299 شخصا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.