NORTH PULSE NETWORK NPN

لجان الإدارة الذاتية لدير الزور تحصي الأضرار وتستمر في تقديم الخدمات للأهالي

نورث بالس

 

أكد المجلس التنفيذي في دير الزور استمرار تقديم الخدمات الأساسية لأهالي المنطقة، فيما أجرت لجنة الصحة جولة لتقييم الأضرار التي لحقت بالمراكز الصحية بعد انتهاء عملية “تعزيز الأمن”.

 

وأجرت لجنة الصحة في الإدارة المدنية الديمقراطية لدير الزور، جولة على المراكز الصحية والمشافي الواقعة في ريف دير الزور الشرقي، بهدف تقييم الأضرار التي لحقت بالمراكز الصحية والمشافي بعد الانتهاء من عملية “تعزيز الأمن” التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية للقضاء على الخلايا الإرهابـ.ية وتجار المخـ.درات والأسلحـ.ة.

 

وشملت الجولة كلاً من مركز ذيبان الصحي ومشفى الشحيل العام ومشفى البصيرة العام ومشفى الجديد العام، للاطلاع على واقع العمل والتزام الكادر الطبي بتأدية عمله، وتدوين المعوقات والتحديات وإيجاد حلول مناسبة لها وتأمين المستلزمات المهمة لاستكمال سير العمل.

 

خِتاماً وجهت الرئاسة المشتركة للجنة الصحة عدة توصيات للطواقم الطبية والإدارية بالمواظبة لرفع سوية العمل وتقديم الخدمات الصحية لكافة أهالي المنطقة.

 

مؤكدين بأنّ عمليات التخريب التي تعرضت لها تلك المراكز هي عمليات ممنهجة تسعى من خلالها الخلايا الإرهابيـ.ة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

 

ومن جانبه صرّح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية لدير الزور محمد الرجب، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أنّ “عملية تعزيز الأمن التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية مؤخراً تهدف لإعادة الأمن والاستقرار للمنطقة بعد التجاوزات والخروقات التي ارتكبها تجار المـ.خدرات والأسلحـ.ة وعدة فصائل إرهابـ.ية مدعومة من حكومة دمشق وتركيا”.

 

وأضاف “العملية أثبتت نجاحها بعد وقوف أبناء العشائر بجانب القوات العسكرية للتصدي للفوضى والفتنة التي تسعى إليها الدول الخارجية لتحقيق مصالحها في المنطقة”.

 

وأكّد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية لدير الزور، أنّ رغم الفوضى التي حصلت في مناطق دير الزور استمر المجلس التنفيذي بكافة لجانه ومكاتبه بتقديم الدعم اللازم من أمور خدمية ومعيشية لأهالي المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.