NORTH PULSE NETWORK NPN

منظمة حقوق تكشف جلمة من الانتهاكات والجرائم التركية في عفرين

نورث بالس

 

قالت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا، أن “الجندرمة” التركية اعتقلت مواطناً كردياً وسلمته لـ “جهاز مكافحة الإرهاب” ، فيما اعتقلت آخر بتهمة الحراسة الليلية في عفرين وأفرجت عن امرأة ورضيعها بعد يومين على سجنها .

 

ونشر منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا، تقريراً عن جملة من الانتهاكات والجرائم التي ترتكب في عفرين من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها، بحق المواطنين الكرد.

 

ونص التقرير كالآتي:

 

“أفاد مصدر محلي خاص ، بأن عناصر الجندرما التركية أقدموا منذ أكثر من عشرون يوما على اعتقال الشاب الكردي “دليل صلاح جقالو”البالغ من العمر 32 عاما من أهالي بلدة بلبل بريف عفرين المحتلة، والشاب دليل كان عائدا من منطقة الشهباء بعد تهجير دام أكثر من خمس سنوات ، وتوجه إلى منطقة عفرين وبعدها توجه إلى الحدود السورية – التركية بغية السفر إلى أوربا .

 

وأضاف المصدر بأن عناصر الجندرما قاموا باعتقال الشاب “دليل” وقاموا بيتسليمه لجهاز مكافحة الإرهاب في منطقة عفرين، وتعرض الشاب دليل للضرب والتعذيب الشديدين على أيدي عناصر جهاز مكافحة الإرهاب بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، وأطلق سراحه منذ يومين بعد دفع ذويه فدية مالية كبيرة .

 

– في سياق متصل، قامت سلطات الاحتلال التركي باعتقال شخص يدعى “أحمد محمد قاسم” 39 عاما من أهالي مدينة دارة عزة المجاورة لمنطقة عفرين المحتلة، ويعمل في معمل بيرين بمدينة عفرين، وذلك بتهمة الخروج بنوبات الحراسة الليلية إبان الإدارة الذاتية السابقة لعفرين.

 

– على الصعيد نفسه، أفرجت سلطات الاحتلال التركي عن المواطنة الكردية “نظيفة يوسف”، أمس الخميس 14 سبتمبر، وذلك بعد يومين من الاعتقال، مع طفلها الرضيع الذي لا يبلغ سوى ستة أشهر، في مقر الشرطة العسكرية ببلدة معبطلي برف عفرين المحتلة .

 

المواطنة “نظيفة يوسف” زوجة المواطن “كانيوار محمد”، وهي في الثلاثينات من عمرها، وتُعرف باسم “عهد”، اُعتقلت من منزلها في قرية شيخوتكا بناحية معبطلي ، بتاريخ 12 سبتمبر الجاري، بتهمة العمل لدى الإدارة الذاتية السابقة في منطقة عفرين المحتلة . “

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.