NORTH PULSE NETWORK NPN

تهجير عبر”التصفية الاجتماعية”..فصائل أنقرة تلفق تهم غريبة لوجهاء عفرين

أقدم مسلحون من فصيل”السلطان مراد” الموالي لتركيا مؤخراً بتلفيق تهمة “التحرش الجنسي بالنساء والأطفال” ضد مواطنين كرد في مناطق سيطرته بناحية بلبله، بهدف ابتزازاهم مالياً وتصفيتهم اجتماعياُ، في إطار سياسة التهجير المتبعة ضد السكان الأصليين في عفرين.

 

وقالت مواقع أخبارية أن خمس حالات من المواطنين الذين تم استهدافهم بهذه التهمة، إذ أقدم مسلحون من “السلطان مراد” على إلصاق تهمة التحرش بنسائهم بحق وجهاء وشخصيات محبوبة في المجتمع، ومن ثم لجأوا إلى تهديدهم بالقتل حتى يتوسط آخرون لحل القضية حسب الخطة المتبعة.

 

وبحسب المصادر فإن قيمة “الشرفية” المقبوضة لقاء عدم التعرض للمستهدفين من قبلهم كانت تتراوح بين 3000 – 5000 دولار، سوى حالة واحدة حيث فرّ صاحبها خارج عفرين للنجاة بنفسه، إلا أن المسلحين استولوا على منزله وكافة ممتلكاته.

 

وفي حالة أخرى، وبحسب منظمة حقوق الإنسان، لفق فصيل ما يسمى “الشرطة المدنية” بالطبيب المخبري “محمد فريد عكاش” تهمة التحرّش بطفل عامل لديه، وقام عناصرها باعتقاله وابتزاز ذويه بفدية مالية مقابل الإفراج عنه.

 

وأقدم عناصر من الفصيل المذكور بالاعتداء بالضرب على الطبيب، في مخبره وأمام المراجعين، بتهمة التحرش بالطفل العامل لديه في المخبر.

 

وكان ضمن المجموعة المسلحة التي اعتدت عليه شقيق الطفل، ومن ثم اقتادوه إلى مقر “الشرطة المدنية” وضربوه بشكل وحشي للمرة الثانية، ما أدى إلى إصابته بجروح متفاوتة خاصة في منطقة الظهر، بحجة استجوابه من قبل قاضي التحقيق المدني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.