NORTH PULSE NETWORK NPN

اتاوات يدفعها سكان عفرين للمستوطنين لقاء استراجع منازلهم

نورث بالس

 

طرد عنصر ضمن صفوف فصيل “جيش الشرقية” الموالي لتركيا وينحدر من ريف ديرالزور على طرد عائلة كردية من منزلها والاستيلاء عليها بقوة السلاح، فيما طالب آخر بدفع فدية مالية لقاء استرجاع منزله.

 

وحرت الواقعة في قرية مسكه تحتاني التابعة لناحية جندريسه/جنديرس بحجة أن المنزل ليس ملكه بل لأبن عمه المغترب والمواطن يدعى “حسين محمد شيخو بطال”43″عاما”.

 

وبقي المواطن حسين مشردا في قريته مع عائلته بعد أن تم طرده من المنزل ،حيث قرر العنصر أن يستوطـ.ـن في ذاك المنزل ،بدالا من المنزل الذي كان يستوطـ.ـنه سابقا وقام بأسترجاعه لصاحبه المسن (قازقلي عكرمة) مقابل 1700 دولار أمريكي.

 

وبتاريخ الخامس عشر من ايلول/سبتمبر الجاري أشترط عنصر ضمن صفوف فصيل “جيش الشرقية” الموالي لتركيا على مسن كردي دفع أتاوة مالية مقداره (1700) دولار أمريكي لقاء أسترجاع منزله الذي أستولى عليه منذ السيطرة على مدينة عفرين والمسن الكردي من أهالي قرية مسكه تحتاني التابعة لناحية جندريسه/جنديرس ويدعى قازقلي عكرمة”60″ عاما.

 

هذا وقد وصل المسن الكردي إلى مسقط رأسه منذ حوالي شهرين قادما من تركيا، حيث تم ترحيله قسرا من تركيا ضمن حملة الترحيل القسري التي تمارسها السلطات التركية بحق اللاجئين السوريين في الآونة الأخيرة.

 

وبعد وصوله إلى مسقط رأسه رفض العنصر التنازل عن المنزل إلا بعد دفع تلك الأتاوة مما أضطر المسن إلى دفع الأتاوة المفروضة لقاء أسترجاع منزله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.