NORTH PULSE NETWORK NPN

وقوع 3 عمليات اغتيال في درعا

نورث بالس

وقعت ثلاث عمليات اغتيال، اليوم الأربعاء طالت 3 أشخاص في درعا بجنوب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي قال: شهدت درعا “ثلاث عمليات اغتيال طالت ثلاث أشخاص منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الأربعاء”.

ووفقاً له، تعرض عنصر سابق ضمن داعش “ممن أجروا تسويات ومصالحات وحصلوا على بطاقات أمنية لعملية اغتيال في درعا البلد، من خلال استهدافه برصاص مسلحين مجهولين، بالإضافة إلى إصابة شخص آخر كان برفقته يعمل في تجارة المخدرات ومتعاون مع أفرع النظام الأمنية”.

كما “اغتال مسلحون مجهولون عنصراً ضمن الفيلق الخامس المدعوم من روسيا في بلدة كحيل ضمن الريف الشرقي لمحافظة درعا”، وأطلق “مجهولون النار على مخبر لدى المخابرات الجوية في بلدة الغارية الشرقية، بريف درعا الشرقي، الامر الذي أدى إلى إصابته بجراح” بحسب المرصد.

ووفقاً لإحصائيته بلغت أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار نفذتها خلايا مسلحة خلال الفترة الممتدة من حزيران/يونيو 2019 حتى اليوم 838 هجمة واغتيال، راح ضحيته  549 شخصاً، منهم 152 مدنيًا بينهم 12 مواطنة، و16 طفل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.