NORTH PULSE NETWORK NPN

“عودة الملف السوري إلى المربع الأول”

نورث بالس

 

أوضح وزير الإعلام الأردني الأسبق سميح المعايطة، أن الأردن يواجه تطورات مهمة، بينها “عودة الملف السوري إلى المربع الأول”، وغياب أي مسار سياسي لتفكيك أزمتي حرب المخدرات أو اللاجئين وأيضاً المخاوف من تطورات سلبية إضافية.

 

وقال المعايطة في مقال بموقع “الغد” الأردني، إن سبب هذه العودة “ليس الأردن ولا العرب ولا حتى المجتمع الدولي، بل النظام السوري الذي كان يريد أن يكسب سياسياً واقتصادياً دون أن يقدم شيئاً حتى لشعبه”.

 

وأضاف المعايطة، أن “حرب المخدرات” في جنوب سوريا لا تزال مستمرة “بقيادة إيران ومخالبها في سوريا”، كما برزت مخاوف من موجة لجوء جديدة من السويداء إذا ما ذهبت الأمور نحو الأسوأ.

 

من جهته، حذر الكاتب الصحفي حسين الرواشدة، من أن الأردن بات في جبهته الشمالية ضمن “حرب مفتوحة”عنوانها تهريب الأسلحة والمخدرات، وارتدادات الزلزال “الذي عاد بسوريا 10 أعوام للوراء”.

 

وقال الرواشدة في مقال بصحيفة “الدستور” الأردنية، إن “الوصفات السياسية” التي صرفها الأردن، لم تجد لدى حكومة دمشق أي استجابة.

 

مؤكداً أن سوريا “الجديدة” تحولت إلى مصدر تهديد لأمن الأردن الوطني، “وعلى الأردن عدم انتظار دقات ساعة الانفجار”، حسب تعبيره.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.