NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد دعوة ترامب.. أنصاره يحاولون اقتحام الكونغرس ويشتبكون مع الشرطة

نورث بالس

بعد أن دعا الرئيس الأميركي المنتهي ولايته، دونالد ترامب، أنصاره خلال تظاهرة بالمسير باتجاه الكونغرس، حاول متظاهرون من أنصاره اقتحام مبنى الكونغرس واشتبكوا مع الشرطة.

وانطلقت تظاهرات في العاصمة الأميركية واشنطن، اليوم، تلبية لدعوة من ترامب، قبيل جلسة لمجلس الشيوخ للتصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي من المتوقع أن تعلن رسمياً الرئيس المنتخب جو بايدن الرئيس القادم للولايات المتحدة الأميركية.

وخلال التظاهرة أعاد ترامب حديثه حول تزوير الانتخابات، وأضاف: “هذه الانتخابات سرقت من قبل اليسار الاشتراكي والإعلام الزائف، لن نستسلم ولن نتنازل”.

وأشار أنه “كانت هناك أدلة موثقة بأننا فزنا بشكل كاسح، لم تكن النتائج متقاربة.. هل تصدقون أن بايدن حصل على أكثر من 80 مليون صوت؟ لابد أن هذه مزحة”.

وادعى ترامب أن “الديمقراطيين استغلوا كورونا من أجل تزوير الانتخابات”، وأضاف: “دولتنا إذا أمسكها الديمقراطيون ستدمر، ولن نسمح بذلك”.

ودعا الرئيس الأميركي المنتهي ولايته أنصاره إلى السير باتجاه الكونغرس، قائلاً: “سأسير معكم وسنذهب معاً إلى الكونغرس لتحية السيدات والسادة هناك.. نحن نطلب منهم أن يفعلوا الشيء الصحيح، أي أن يصوتوا فقط على الأصوات القانونية، أعرف أنكم ستسيرون سلمياً وبروح المواطنة لتسمعوا صوتكم”.

وتوجه أنصار ترامب باتجاه الكونغرس، وحاول متظاهرون اقتحام المبنى، وقالت وسائل إعلام أميركية أن أنصار ترامب يشتبكون مع شرطة مبنى الكونغرس.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.