NORTH PULSE NETWORK NPN

مصدر لـ “نورث بالس” .. فصيل موالي لتركيا منع العمل بالوكالات في عفرين لسرقة محصول الزيتون

نورث بالس

 

قال مصدر لـ “نورث بالس” أن متزعم فصيل “فرقة الحمزات” المدعو “أبو يزيد” الموالي لتركيا منع العمل بالوكالة التي منحت للمهجرين في ناحية راجو بعفرين والذين يمتلكون أشجار الزيتون لجمع محصولهم.

 

ولفت المصدر، أن المدعو “أبو يزيد” طالب المجالس المحلية التي شكلت من قبل تركيا بتطبيق هذا القرار في كامل جغرافية منطقة عفرين.

 

ولفت المصدر لـ “نورث بالس” أن المدعو “أبو يزيد” فرض الضرائب والإتاوات على الأهالي في بعض نواحي عفرين ممن عملوا على حماية أشجارهم من عناصر الفصائل الموالية لتركيا ومنعوهم من الاقتراب.

 

وأوضح المصدر لـ “نورث بالس”، أن الفصيل الموالي لتركيا وبأوامر تركيا فرض غرامة مالية قدرها 3000 دولا و 5 تنكات زيت على كافة المزارعين في عفرين ونواحيها، وفي ناحية شرا و بلبلة فرضت غرامة وقدرها 2 دولار على كل شجر زيتون.

 

وأشار المصدر، أن الفصائل الموالية لتركيا ألغيت الوكالات في بعض النواحي, وخاصة في ناحية راجو وجندريس، حيث يدفع المواطن غرامة وقدرها 200$ للوكالات (وبالأخص المقيمين في عفرين والذين قاموا بتسليم وكالاتهم لأهلهم وبعدها غادروا المنطقة إلى حلب أو إلى غرب الفرات وتركيا).

 

وبيّن المصدر، أنه تم إيقاف العمل بالوكالات القديمة التي مرت عليها 3 سنوات وتشمل المواطنين الذين هاجروا إلى حلب واستقروا ومن تاريخ 2018 لم يعودوا أبداً إلى عفرين.

 

وتكرار هذا الموضوع كل عام وفي نفس التاريخ ولكن ومع مرور الوقت الفصائل الموالية لتركيا تضع عراقيل جديدة وإجراءات مجحفة أمام المواطنين لإجبارهم على التهجير.

 

وشدد المصدر لـ “نورث بالس” أن هذا القرار أتى بعد أن بدأ أهالي عفرين شراء ممتلكاتهم وبيوتهم من الفصائل الموالية لتركيا، ولذلك يقومون بمنع الوكالات, وبفرض الغرامات والاستمرار في السرقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.