NORTH PULSE NETWORK NPN
A picture taken during a tour organized by the Syrian Ministry of Information shows people and journalists at a damaged roundabout in the district of Daraa al-Balad of Syria's southern city of Daraa, on September 12, 2021. - The opposition-held half of Daraa returned to state control under a recent surrender deal, under which, fighters who agree to the truce have been invited to give up their guns and sign up to stay in the city under a so-called reconciliation process. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP)

درعا.. انفجار عبوة ناسفة يسفر عن أضرار مادية

في ظل الفلتان الأمني المستشري في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة دمشق انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون في منطقة أمنية وسط مدينة درعا .

 

وقالت مصادر أن مجهولون زرعوا عبوة ناسفة في منطقة أمنية في حي شمال الخط، وأن انفجارها احدث أضرار مادية، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى.

 

وبذلك، فقد بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع العام الجاري، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، 451 حادثة فلتان أمني، وتسببت بمقتل 356 شخصاً.

 

وتشهد درعا فوضى وانعدام الأمن، وزيادة حادة في معدل الاستهدافات والاغتيال، أغلبها تستهدف عناصر من قوات حكومة دمشق والأجهزة الأمنية التابعة لها في المنطقة.

 

وتؤدي حكومة دمشق دوراً سلبياً بإصرارها على حل الأزمة السورية وفقاً لذهنيتها وسلوكها المستغل للوضع المتردي لأبناء سوريا وفق مراقبين.

 

كما أشاروا، أن تجاهل حكومة دمشق للوضع والسخط الشعبي في الداخل قد يؤدي إلى تفجر الأوضاع التي بدأت معالمها تتضح مع مرور نحو شهرين على احتجاجات السويداء المناوئة لحكومة دمشق والمطالبة بحل سياسي شامل للأزمة السورية وفق القرار الأممي 2254، و”إسقاط النظام”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.