NORTH PULSE NETWORK NPN

من 100 إلى 200 دولار.. “فصائل” أنقرة ترفع رسوم الدخول إلى الشمال السوري

أعلنت” الفصائل” الموالية لتركيا رفع قيمة رسوم الراغبين بالدخول إلى الشمال السوري إلى ضعف ما حددته قبل عدة أيام.

 

وقالت مصادر أن ما تسمى بالــ”المجالس المحلية” التابعة لتركيا رفعت، قيمة الرسوم المفروضة للراغبين بزيارة الشمال السوري، من 100 إلى 200 دولار للشخص الواحد عن مدة شهر.

 

وبحسب المصادر فأنه على الراغب بزيارة سوريا ايداع رسم التسجيل في حساب بنكي عائد لتك “المجالس” بتركيا، قدره 200 دولار، عن مدة شهر واحد، ويحق للزائر تجديدها مرة ثانية قبل 10 أيام من انتهائها، ولكن عليه دفع الرسم مرة أخرى.

 

وفي الــ 5 من الشهر الجاري أصدر ما يسمى بــ”مجلس جرابلس المحلي”، قراراً يستوجب فيه على كل مواطن سوري دفع مبلغ مئة دولار أمريكي كرسم دخول من تركيا إلى سوريا من معبر جرابلس الحدودي.

 

وكانت حكومة دمشق قد أصدرت في شهر تموز من العام 2020 قراراً يفرض تصريف مئة دولار إلى العملة المحلية، وفق سعر البنك المركزي عن كل مواطن سوري ومن في حكمه يدخل البلاد عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية.

 

كما استوجب القرار على من يرغب الدخول من معبر جرابلس تقديم طلب وتكليف شخص بمراجعة ما يسمى المجلس المحلي في المنطقة لدفع مبلغ 100 دولار مصطحباً معه صورة “كملك” الزائر.

 

وبررت حكومة دمشق حينها القرار بحجة “تأمين جزء بسيط من احتياجات البلاد من القطع الأجنبي”.

 

ويأتي قرارا”فصائل”أنقرة بالتزامن مع حملات الترحيل التي تشنها السلطات التركية ضد اللاجئين السورين وترحيل الالاف منهم بطرق غير إنسانية تعرضوا خلالها للاحتجاز والضرب والإكراه على توقيع ما يسمى بوثيقة “العودة الطوعية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.