NORTH PULSE NETWORK NPN

تزامناً مع اليوم العالمي للطفل تركيا والفصائل الموالية لها يخطفون فتاة قاصر في عفرين

نورث بالس

 

تزامناً مع اليوم العالمي للطفل المعتمد قبل الأمم المتحدة، أقدمت القوات التركية والفصائل الموالية لها تحت ستار ما يطلق عليه “الجيش الوطني السوري” فتاة قاصر في عفرين.

 

وأفادت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا، باختطاف فتاة قاصـ.ـرة أثناء ذهابها إلى مدرسة بمركز مدينة عفرين، كما اعتقل مواطن كردي من قبل “الشرطة العسكرية” في ناحية موباتا/ معبطلي بريف عفرين .

 

ويصادف اليوم 20 تشرين الثاني/ نوفمبر “اليوم العالمي للطفل” المعتمد من قبل الأمم المتحدة كمناسبة عالمية يحتفل به، لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

 

وفي مدينة عفرين، واحتفاءً بهذه المناسبة، تم اختطاف فتاة قاصر يوم أمس 19 تشرين الثاني/ نوفمبر ، حيث أقدم مجموعة مسلحة مجهولة الهوية على اختطاف الفتاة الكردية “رندى لازكين” قاصـ.ـر( 16) عاماً من أهالي قرية خلنيره تقيم في مدينة عفرين أثناء ذهابها إلى مدرسة الصناعة بمركز مدينة عفرين.

 

وقالت المنظمة، أنه و بعد ظهر تم اتصال بأهل الفتاة من قبل الخاطفين عبر هاتف الفتاة مطالبين ذويها بمبلغ مالي كبير كفدية لقاء الإفراج عنها، وسط مخاوف أهلها بعد أن تم تهديدهم في حال عدم تأمين الفدية المطلوبة يتم الاعتـداء على ابنتهم أو قـتلها .

 

وعلى صعيد متصل، وبتاريخ 15 نوفمبر الجاري أقدم عناصر الشرطة العسكرية التابعة لتركيا على اعتقال مواطن كردي “محي الدين عصمت 31 عاما من أهالي قرية حسيه/ميركان التابعة لناحية موباتا/ معبطلي ،من منزله في مركز مدينة عفرين ، بتهمة أدائه لخدمة واجب الدفاع الذاتي إبان حكم الإدارة الذاتية السابقة .

 

ولم يغادر المواطن محي الدين مدينة عفرين بعد السيطرة التركية عليها منذ عام 2018 , حيث تم نقله إلى سجن معراته بمركز مدينة عفرين ، ولايزال مصيره مجهولا حتى الأن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.