NORTH PULSE NETWORK NPN

باتفاق مع تركيا.. الاف الفلسطينيين سيستوطنون الشمال السوري لا سيما عفرين

نورث بالس

تواصل أنقرة، والفصائل الموالية لها مساعي تغيير ديمغرافية الشمال السوري الخاضع لسيطرتها، لا سيما مدن، عفرين، سري كانيه/رأس العين، كري سبي/ تل أبيض.

 

وقالت مصادر خاصة لنورث بالس، أن تركيا وباتفاق مع دول أقليمية، تسعى لاستجلاب آلاف العوائل من فلسطين وإسكانهم في الشمال السوري لا سيما في مدينة عفرين.

 

وتعمل تركيا منذ سيطرتها على المدينة، على إنشاء مستوطنات لإسكان الفلسطينيين الذين جليتهم اتفاقيات “استانا” من المخيمات في ريف دمشق ودرعا وحمص.

 

 

وأشارت المصادر، أن اتفاق جرى بين تركيا وقطر من جهة وإسرائيل وحماس من جهة أخرى لنقل قرابة 3000 عائلة فلسطينية إلى تركيا تحت مسمى ” الحالة الإنسانية “.

 

وستعمل أنقرة برفقة الفصائل الموالية لها على فرز تلك العوائل إلى المناطق التي تحتلها في شمال سوريا و على رأسها مدينة عفرين وإسكانهم ببيوت المهجرين قسراً، او في المستوطنات التي بنتها مسبقاً.

 

يشار أن تركيا سبق أن تعاونت مع قطر لبناء مستوطنات في عفرين وعموم الشمال السوري أذ شهدت المدينة انشاء مستوطنة باسم (بسمة) في قرية شاديرية الإيزيدية بناحية شيراوا، تعاون في بناءها (جمعية الأيادي البيضاء ـ جمعية العيش بكرامة) التابعتين لدولتي قطر والكويت.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.