NORTH PULSE NETWORK NPN
A group of men walk down a street without electricity late in the besieged rebel bastion of Douma, northeast of the Syrian capital Damascus on November 10, 2014. Syria's war has killed more than 195,000 people and forced upwards of half the population to flee their homes. AFP PHOTO/ ABD DOUMANY (Photo by ABD DOUMANY / AFP)

مناطق حكومة دمشق بدون كهرباء

نورث بالس

 

أرجع مدير عام شركة كهرباء دمشق، ازدياد ساعات التقنين إلى انخفاض كميات الكهرباء الواردة بشكل كبير، وذلك ينطبق على جميع مناطق سيطرة حكومة دمشق.

 

وازدادت ساعات قطع التيار الكهربائي بمناطق سيطرة حكومة دمشق، لتصل مدة التقنين إلى 22 ساعة يومياً قبيل حلول فصل الشتاء، وذلك رغم الإعلان مؤخراً عن إدخال مجموعات توليد بالخدمة.

 

وقال مدير عام شركة كهرباء دمشق لؤي ملحم، إن مدة قطع التيار الكهربائي تتراوح حالياً بين 9 إلى 10 ساعات، مقابل ساعة تغذية فقط.

 

وأشار إلى أن الشركة باتت تزود المؤسسات الحكومية بالتيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات يومياً، بعدما كانت تحصل في الفترة الماضية على تغذية كهربائية كاملة، وفق “غلوبال”.

 

وفي مدينة حلب، أعرب الأهالي عن استيائهم لزيادة ساعات التقنين، بعد أن توقعوا تراجعها مع اقتراب حلول الشتاء، والإعلان عن بدء عمل مجموعتي توليد بالمحطة الحرارية.

 

وأرجع عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب جفال الجفال، زيادة التقنين إلى صيانة محطات التوليد، متوقعاً أن يستمر الواقع الحالي بين 10 و15 يوماً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.