NORTH PULSE NETWORK NPN

حكومة دمشق مسؤولة عن اعتقال ١٢٩ لاجئة فلسطينية

نورث بالس

كشفت مراكز رصد تعنى بشؤون الفلسطينيين عن أخفاء حكومة دمشق لإكثر من ١٠٠ امرأة فلسطينية بشكل قسري، في المعتقلات التابعة لها.

 

وأوضحت ”مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” أن (129) لاجئة فلسطينية ما زلن في حالة اختفاء قسري من قبل الأجهزة الأمنية في السجون التابعة لحكومة دمشق.

 

وقالت المجموعة أن حالات الاعتقال تمت على أبواب ومداخل المخيمات الفلسطينية أو أثناء المرور على الحواجز الأمنية التابعة للحكومة، وأشارت أن مخيمات الفلسطينيين في سوريا لا يخلو أي منها من حالات وجود نساء معتقلات في أقبية دمشق.

 

وأضافت أن مصير المعتقلات ما زال مجهولاً، حيث تخفي الأجهزة الأمنية السورية مصير وأسماء المعتقلات الفلسطينيات، ما يجعل توثيق المعلومات عنهن أمراً بالغ الصعوبة.

 

وبحسب الشهادات التي وثقتها مجموعة العمل، فإن المعتقلين الفلسطينيين في السجون السورية تعرضوا لكافة أشكال التعذيب والقمع الجسدي والنفسي، والاعتداء الجنسي.

 

وذكرت تقارير حقوقية، صدرت بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة أن ما لا يقل عن 28926 أنثى قُتلن في سوريا منذ آذار 2011، 117 منهن بسبب التعذيب، وما زالت 11203 أنثى قيد الاعتقال ، وأكدت التقارير أن غالبية الانتهاكات كانت على يد قوات حكومة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.