NORTH PULSE NETWORK NPN

بسبب التغيير المناخي معاناة طالت أكثر من 27 مليون طفل من الجوع

نورث بالس

 

أعلنت منظمة “أنقذوا الطفولة”، التي تتخذ من بريطانيا مقرّاً لها، أن التغير المناخي، فاقم من معاناة أكثر من 27 مليون طفل من الجوع خلال العام الماضي.

 

وأشارت المنظمة إلى أن عدد الأطفال الجوعى هذا يمثل زيادة كبيرة بنسبة 135 في المئة عن عام 2021.

 

ولفتت إلى أن “الأطفال شكلوا حوالي نصف الأشخاص البالغ عددهم 57 مليوناً، الذين وجدوا أنفسهم في دوامة من الانعدام الحاد للأمن الغذائي”، منبهة إلى أن ذلك “يرقى إلى مستوى الأزمة أو في وضع أسوأ من ذلك، في 12 بلداً” بسبب أحوال الطقس الشديدة في عام 2022.

 

ومن بين الدول الـ 12، كانت تلك الواقعة في القرن الأفريقي الأكثر تأثراً. ويعيش نحو نصف الأطفال البالغ عددهم 27 مليوناً والذين يواجهون الجوع، في إثيوبيا والصومال.

 

وقالت الرئيسة التنفيذية للمنظمة، إنغر آشينغ في بيان: “مع تكرار أحداث الطقس المرتبطة بالمناخ بشكل أكبر وزيادة شدتها، سنرى تداعيات أكبر على حياة الأطفال”.

 

وحذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن المساعدات الغذائية المقدمة لـ 1.4 مليون شخص في تشاد تواجه “توقفاً وشيكاً” بسبب عدم توفر الأموال، وذلك مع الوقت الذي تشهد فيه البلاد تدفقاً للاجئين من القتال في إقليم دارفور بالسودان.

 

كما لفتت المنظمة إلى أن مليوني شخص في باكستان ما زالوا يعانون من سوء التغذية الحاد، بعدما أغرقت فيضانات ثلث البلاد العام الماضي.

 

وقدرت المنظمة أن 774 مليون طفل (أي ما يعادل ثلث سكان العالم من الأطفال) يواجهون التداعيات المزدوجة للفقر ومخاطر المناخ الكبيرة.

 

وذكرت في تقرير صدر الأسبوع الماضي، أن أكثر من 17,6 مليون طفل سيولدون في ظل الجوع هذا العام، أي أكثر بنسبة الخمس مما كان عليه الحال قبل عقد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.