NORTH PULSE NETWORK NPN
Syrian army soldiers advance in Tall Touqan village, in Syria's northwestern Idlib province, about 45 kilometres southwest of Aleppo, on February 5, 2020. - Syrian regime forces pressed on with their offensive in the northwest that has displaced half a million people, despite heightened tensions with Turkey. (Photo by - / AFP)

حكومة دمشق تمهل أعيان درعا حتى الخميس: عملية عسكرية على الأبواب

نورث بالس

أمهلت حكومة دمشق، أعيان ووجهاء محافظة درعا حتى يوم الخميس القادم لتسليم أو إخراج 8 أشخاص من العاملين سابقاً في الفصائل المسلحة وتسليم السلاح في مدينة طفس، وإلا فأنها ستشن عملية عسكرية.

وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات حكومة دمشق والفرقة الرابعة الموالية لإيران، طالبت مجموعة من الأعيان والوجهاء من محافظة درعا، بتسليم أو ترحيل 8 أشخاص إلى الشمال السوري خلال فترة أقصاها 72 ساعة، وتسليم السلاح في مدينة طفس، تجنبًا لشنها عملية عسكرية عنيفة في المنطقة، ومنحت قوات الحكومة مهلة حتى يوم الخميس القادم.

وفقًا للمصادر، فإن قوات الحكومة طالبت بترحيل الـ8 وهم من العاملين سابقًا ضمن فصائل محلية من أبناء المنطقة الغربية في درعا.

وجرى الاجتماع بحضور ممثلين عن الجانب الروسي والشرطة العسكرية الروسية، التي هددت باستخدام سلاح الجو في حال لم يتم تنفيذ المطالب حتى انتهاء المهلة.

واندلعت أمس اشتباكات في مدينة طفس غربي محافظة درعا بين مقاتلين سابقين في الفصائل وقوات الحكومة السورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.