NORTH PULSE NETWORK NPN
People search through the rubble of collapsed buildings where a newborn girl was found in the town of Jinderis, Aleppo province, Syria, Tuesday, Feb. 7, 2023. Residents in the northwest Syrian town discovered the crying infant, whose mother gave birth to her while buried underneath the rubble of a five-story apartment building leveled by this week's devastating earthquake, relatives and a doctor say. (AP Photo/Ghaith Alsayed)

منظمة عالمية تحذر من تدهور ظروف متضرري زلزال 6 شباط السوريين

نورث بالس

حذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من تدهور ظروف الملايين من اللاجئين ومضيفيهم، بعد مرور عام على زلازل 6 من شباط 2023.

 

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، شابيا مانتو، إن الآلاف من السوريين لايزالون بلا مأوى في تركيا التي تعد واحدة من أكبر البلدان المضيفة للاجئين في العالم، بعد الزلزال.

وفي سوريا، يعيش نحو 90% من السكان تحت خط الفقر، و12.9 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وهناك 7.2 مليون نازح داخليًا.

وأوضحت المتحدثة أنه في ظل أزمات متعددة الأوجه، يحتاج 16.7 مليون شخص إلى المساعدة، بعد أن كان 15.3 مليونًا في العام الماضي.

 

وأكدت المفوضية استمرارها في تقديم خدمات الحماية، والدعم النفسي والاجتماعي لأكثر من 311 ألف شخص متضرر من الزلازل.

 

من جهته قال نائب المتحدث الرسمي باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، جينز لاركي، إن الأمم المتحدة اتخذت إجراءات عاجلة للاستجابة وتعبئة الموارد بعد الزلازل الهائلة.

 

وسرعان ما أطلقت الأمم المتحدة نداء عاجلًا بقيمة 398 مليون دولار أمريكي لمساعدة 4.9 مليون شخص في سوريا ممن تضرروا من الزلازل، وقد تم تمويل هذا النداء بالكامل من قبل الجهات المانحة، كما شارك صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.