NORTH PULSE NETWORK NPN
A picture taken on May 30, 2018 shows a general view of destroyed buildings in a rebel-held area in the southern Syrian city of Daraa. (Photo by Mohamad ABAZEED / AFP)

مطالب بدعم الفصائل المحلية بالسويداء ودرعا

نورث بالس

 

دعا مهتمون بالشأن السوري وخاصة ما يجري جنوبيها من احتجاجات وتظاهرات سلمية، والتي تترافق مع قيام الفصائل المحلية بحملات ضد تجار المخدرات الموالين لإيران وحكومة دمشق، إلى دعم الحراك السلمي والمسلح هناك.

 

وقال الباحث السوري فايز القنطار، إن الفصائل المحلية جنوبي سوريا تحتاج إلى دعم عربي وتنسيق الجهود مع الأردن، لمساعدتها في منع تجارة المخدرات وقطع الطريق على عصابات التهريب.

 

وطالب القنطار، المتضررين من تجارة المخدرات، خصوصاً دول الخليج العربي، بالانفتاح على المجتمع الأهلي في الجنوب السوري لمواجهة هذا الخطر الذي يهدد الجميع، وفق موقع “الحرة”.

 

من جهته، اعتبر مدير شبكة “السويداء 24” المحلية ريان معروف، أن إتلاف 200 ألف حبة “كبتاغون” مؤخراً بعد اكتشافها ضمن شاحنة، في محفل عام وبحضور فعاليات دينية واجتماعية وسياسية بمحافظة السويداء، يحمل رسالة مفادها أن المجتمع المحلي برمته يرفض هذه الظاهرة.

 

وأشار معروف إلى رسالة ثانية توضح أن المجتمع المحلي لا يستطيع وحده أن يوقف هذه الظاهرة الخطيرة التي تقف وراءها قوى بإمكانيات كبيرة، “وبالتالي لابد من وجود آلية للتعاون الدولي والإقليمي”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.